سبيعي يروي سينمائياً ماذا يحدث في غيابك!!

 

خاص ETSyria – حسين روماني


تحدث المخرج السوري سيف الدين سبيعي عن نيته اقتحام عالم السينما عبر فيلم اعتبره تحدياً جدياً، والذي سيكون باكورة أعماله في الفن السابع.

مخرج “قناديل العشاق” وفي بث مباشر عبر صفحته على “فيسبوك” صباح السابع عشر من آب الجاري، قال أن الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما ومن تأليف الكاتب سامر محمد اسماعيل، يتناول شخصيتين تتواجدان في مكانٍ واحد، الأمر الذي عدّه رهاناً سيفتح أمامه أفقأ في السينما السورية.

سبيعي وصف حكاية الفيلم بالجميلة رافضاً الإفصاح عن أية تفاصيل عن معالم تلك الحكاية. إلا أن بحثنا عن تفاصيل للعمل دفعنا للإتصال بالكاتب سامر محمد اسماعيل الذي أخبرنا بأن سيناريو فيلم “يحدث في غيابك” أنجز على الورق قبل أربعة سنوات، إذ تنطلق أحداثه من العام 2012، ويخوض غمار قصة رجل وإمرأة في مدينة حمص السورية. أما التفاصيل المتبقية سوف تكون مفاجأة على الشاشة الكبيرة بعد الانتهاء من فترة التصوير، حيث من المقرر أن تبدأ عمليات التصوير آواخر العام الحالي. وأكد سيف الدين سبيعي أنه بصدد دراسة مشروع درامي جديد أيضاً، فضلاً عن استعداده للبدء بتصوير المسلسل اللبناني “كارما” مع نخبة من النجوم اللبنانين منهم رفيق علي أحمد، ستيفاني صليبا، تقلا شمعون، وآخرين.