يونيو 2, 2020

«حرملك» فكرة عمرها عشرون عاماً

كتابة: نورهان الندّاف عادة الأدباء والكتاب أن يقدموا نصوصاً أدبيةً وأعمالاً درامية  تلامس الواقع، سواء كان ذلك بقصدٍ أو بغير قصد. وقد يلجأ الكاتب لسببٍ ما […]
مايو 25, 2020

الخطيئة لا تبرر دوماً في «أولاد آدم»

بقلم: طارق العبد لم يكن الطريق أمام “أولاد آدم” سهلاً شأنه شأن غالب ما أُنتِج في هذا الموسم سواء لظروف التصوير التي تأخرت أم لجائحة كورونا […]
مايو 22, 2020

«بقعة الضوء» التي عرّت الكوميديا

بقلم: عبد الهادي الركب قليلة هي الأعمال الدراميّة التي تمكّنت من بناء علاقة وطيدة مع جمهورها، في تاريخ الدراما السوريّة هناك أعمال خالدة لا يقوى متابعوها […]
مايو 16, 2020

دراما 2020.. من يكتب ومن ينقد

بقلم: نورهان النداف لا أفهم هذا التجرؤ على شرف الكلمة وشرف العقل؟ هل خلت الساحة إلا من مسودي الأوراق ممن يحسبون خربشاتهم رسما للشخصيات ومحاكاة للواقع؟ […]
مايو 10, 2020

مسلسل حر من الدراما

بقلم: حسام محمد غزيّل عندما تحتكم الدراما للشرط الإنتاجي المرتبك والمتخبط في طبيعة العمل والغاية ممايقدم، فنرى أعمالاً تسقط كأحجار الدومينو قبل أن تقلع طائرتها متتابعة […]
مايو 4, 2020

«مقالب» رامز جلال: لا هدف ملموس.. ولا أثر محقق!

بقلم: علاء سمّاك في ظل التسارع الرهيب في نقل التأثير بين الافراد من المفترض أن نتفكر كمحطات اعلامية في كيفية جعل محتوى البرامج المطروح مدروس قيمياً […]