هل يصل فارس وعوانسه الخمسة إلى الشاشة؟!

 

 

عام من الزمن تأخر فيه مسلسل فارس وخمس عوانس عن العرض.

والسبب تمثل في خلاف صعد للسطح مؤخراً بعدما وصل المسلسل إلى قاعات المحاكم.

واليوم أصدرت شركة ايه بي سي بياناً أهدت به الجمهور على حد وصفها خبراً مفاده حسم الجدل حول ملكية مسلسل «فارس وخمس عوانس» لصالح شركة إيه بي سي، بعدما أيدت قرار محكمة الإستئاف المدنية في دمشق الذي يقضي بفسخ تسجيل ملكيته من اسم الجهة المدعى عليها (رنا الحلاق) ومؤسسة ماجيك لاين، بقرار نهائي مبرم مكتسب الدرجة القطعية لملكية «إيه بي سي» للمسلسل، وإعادة تسجيله باسم (عدنان محمد حمزة) في القيود الرسمية بـ «كل الحقوق المترتبة على ذلك، وخصوصاً لجنة صناعة السينما، والمراجع الرسمية، ومنها أيضاً لجنة منتجي الصناعة السينمائية والتلفزيونية بدمشق».

وتابعت الشركة في فوزها بالقضية كشف تفاصيل جديدة بأن مؤسسة ماجيك لاين ممثلة برنا الحلاق تحريف الحقائق بخصوص هذا المسلسل وأرادت من وراءها التشويش على الرأي العام الفني والأوساط الفنية لتحقيق مكاسب إعلامية والإساءة لشركة ايه بي سي مادياً ومعنوياً وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وبناءً على هذا الحكم القضائي المبرم تؤكد شركة «أيه بي سي» بالمستندات القانونية ثبوت زيف التصريحات السابقة لـ «رنا الحلاق» ممثلة في شركة ماجيك لاين، عن ملكيتها لمسلسل فارس وخمس عوانس. والجدير بالذكر ان مسلسل فارس وخمس عوانس الذي تدور أحداثه ضمن إطارٍ كوميدي، يحكي قصّة ثلاثة أخوات (وصلن إلى مرحلة العنوسة)، ومعهن العمة “جميلة”، وإحدى صديقاتهن “ياسمين”، وجميعهن يقمن في بناء واحد، بأحد أحياء دمشق الراقيّة.

“فارس” هو خال الفتيات الثلاثة “فتون، فرح، وفريحه”، وشقيقهم “حازم”؛ ويعيش معهم سلسلة مغامرات، قصص، ومواقف طريفة، في رحلة بحثهم المعقدّة عن شريك العمر، تصطدم بعقبات تضعها أمامهم، والدتهم المتسلّطة “تهاني”.

ولا يسلم “فارس” أيضاً من تسلّط شقيقته، وتحكمها في كافة تفاصيل حياته، باعتباره يدير مكتباً عقارياً، تحت إشرافها، إلا أن ذلك لا يحول دون خوضه مجموعة من قصص الحب والعلاقات النسائية المثيرة. وجميع شخصيّات العمل الرئيسية لها ماضٍ عاطفي، حيث مرّوا بعلاقاتٍ وقصص عاطفية، قبل بلوغهم “مرحلة العنوسة” بالمعيار الاجتماعي السائد. أبطال العمل: عبد المنعم عمايري، أيمن رضا، مرح جبر، رنا أبيض، جيني إسبر، مديحة كنيفاتي ، لينا دياب، يزن السيد، زهير رمضان، محمد قنوع ، محمد خير جراح، عبير شمس الدين، رولا الأبيض، علا بدر، تولين البكري، أدهم مرشد، معتصم النهار، علي سكر، عامر علي، جرجس جبارة، غادة بشور، جمال العلي، نادين قدور، وممثلون كثر آخرون، بعضهم سيحلّون ضيوفاً على حلقات العمل.

برومو المسلسل :