أصوات صنعت نجوماً “الجزء الثاني”
مارس 19, 2018
سهيل عرفة يحيا ب “أمله”
أبريل 5, 2018

#دراما_ونص

نظراً للحالة المتعثرة التي تعترض طريق الدراما السورية في الوصول إلى الشاشة الصغيرة، وعدم قدرة شركات الإنتاج على ضمان بيع أعمالها للموسم الثاني على التوالي في ظل غياب أي تحرك أو قرار فعلي لإنقاذ الدراما السورية في أسوء حالاتها منذ عقود. كان لا بد لنا في ETSYRIA كمنصة تعنى بالارتقاء بالذائقة الفنية للجمهور أن نبحث ونفكر في أسلوب تسويقي جديد. ومن هنا، ولأنها ليست نصف كأس ملآن فقط، بل هي حرفة بيد فنييّها، وصنعة بيد رواد ابتكارها، لا ينقصها شهرة ولم تبخل على نجومها في تصديرهم للوطن العربي والعالم كمبدعين. وكي تصل إلى كل بيت كما عودتنا لسنين طوال مبشرة بجيل شاب طامح لمتابعة الدرب تطلق منصة ETSyria حملتها الموسمية لتسليط الضوء على نقاط القوة والضعف في الدراما السورية تحت عنوان “دراما ونص”
الحملة التي انطلقت يوم الثلاثاء 5 أبريل/نيسان تقدم نفسها عبر خمسة هاشتاغات رئيسية تتضمن محاور الحملة مناشدين كل محبي الدراما السورية أن يساهموا في نشر الحملة ووسومها الخمس كي تصل إلى أكبر قدر ممكن من الناس في سوريا والوطن العربي.
هي مو بس دراما.. هي دراما ونص


1.المحور الأول #الشهرة_عنا

البوستات والمقالات المندرجة تحت هذا الهاشتاغ ستكون عن النجوم الكبار كأصل وضرورة للدراما السورية وغيابهم عن الساحة لهذا الموسم أو لعدة مواسم سابقة.


2.المحور الثاني#عالشاشة_أحلى

المواضيع المندرجة تحت هذا الهاشتاغ تحمل طابعاً تسويقياً محفزاً للمحطات العربية كي تقوم بشراء الأعمال الدرامية السورية، ومحفزة أيضاً للمنتجين لإيجاد الخطط التسويقية الصحيحة، وذلك بإبراز شوق الجمهور لمشاهدة درامانا على الشاشة بدلاً من انتظار الحلقات المسربة أو العرض على اليوتيوب.


3.المحور الثالث #حريف_الصنعة

يتركز هذا المحور على أسماء فنيين وعاملين خلف الكواليس ممن لايندرج اسمهم ضمن قائمة (الفنانين) والذين قد استطاعوا العمل في الخارج وتحقيق مكانة وقدم راسخة في الدرامات العربية وذلك بمجهود فردي، وبذلك يتم إبراز مواطن قوة للدراما بامتلاكها اسماء قوية يمكن استقطابها وتحفيزها على العودة.


4.المحور الرابع #حلوة_لوتشبهنا

هذا المحور موجه للمنتجين بدعوتهم للعمل على دراما تشبه المجتمع السوري بعاداته وقيمه وحاجاته، يمكن ذكر التركيز على أعمال أثرت في الشارع السوري نظراً لشبهها به رغم إنتاجها في زمن ضعف الدراما .


5.المحور الخامس #بعمر_الورد

المحور الداعم للمواهب الشابة واعتبارهم الأمل الواعد بعودة دراما قوية عبر التأكيد على مواطن قوتها ودعوتها دوماً للتجديد.

 

 

مدير تحرير منصة ETSYRIA

أنس فرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *