إيفلين حسن .. حين حضر الصوت وغابت الصورة

أعلنّا سابقنا في موقعنا عن بداية سلسلة بعنوان “وجوه منسيّة في الدراما السّورية”.

يمكنكم قبل أن نبدأ بالجزء الثاني من هذه السلسة، متابعة الجزء الأول عبر الرّابط:

رباب كنعان : وردة درامية غائبة العطر

حديثنا اليوم عن الفنانة أيفيلن حسن،خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية 1999.

بدأت العمل منذ عام 2000 وكانت نقطة التحوّل في مسيرتها الفنّيّة مشاركتها في المسلسل المصري “فارس بلا جواد” إلى جانب النجم “محمد صبحي”. وبحكم كونها خرّيجة للمعهد المسرحي قامت بتقديم العديد من المسرحيات نذكر منها “خواطر” للمخرج: مأمون الخطيب. كما شاركت بالعديد من الأعمال الدّراميّة الّتي تركت أثراً من خلالها ولا سيما شخصية “نيسان” في مسلسل “قبل الغروب” من إخراج: فهد ميري. بالإضافة إلى العديد من الأعمال التلفزيونية: أنشودة المطر- أهل الغرام- شركاء يتقاسمون الخراب.

أدوار أيفلين بسيطة بالعموم لكنّ حضورها يترك أثراً بالرغم من قلّة الظّهور الّتي لم نجد لها سبباً في الوقت الحالي، فمن منّا ينسى إحدى حلقات “الفصول الأربعة” بعنوان “أم تحت الطلب” أو “حيّرت قلبي معاك” في مسلسل أهل الغرام؟.

صوت أيفلين المميّز أتاح لها دبلجة كل أنواع الشّخصيات حيث شاركت في العديد من الأعمال: دقّات قلب- ميرنا وخليل- الأرض الطّيّبة. ولا ننسى أبداً شكلها المميّز، وملامحها النّاعمة والبريئة.

مجدّداً, شخصيّة فنّيّة وموهبة بهذه المواصفات المميّزة بعيدة عن الشّاشة، والسّؤال مجدّداً لماذا؟ أم أنّه مجدداً زمن انقلبت مواصفات النجم فيه؟ وأصبحت معاكسة لكل ما ذكر في شخصية “أيفلين حسن”.

السّلسلة مستمرّة.. تابعونا في الأجزاء القادمة.